سياسة محلية

وزارة الثقافة والإعلام تستلم المركز القومي للإنتاج الإعلامي

تسلمت وزارة الثقافة والإعلام عبر لجنة إزالة التمكين مقر المركز القومي للإنتاج الإعلامي صباح اليوم. تم تسليم المركز بحضور وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح ووكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد يعقوب من قبل الاستخبارات العسكرية التي كانت تشرف على حراست المقر عقب مصادرته بواسطة لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال.

وعبر الأستاذ فيصل محمد صالح عقب مراسم التسليم عن بالغ اسفه لما وصفه بالتخريب المتعمد والمنظم الذي لحق بالبنية التحتية للمركز من أجهزة ومعدات وكاميرات طال بعضها الحرق مشيرا إلي الامكانات والاجهزة القيمة التي كانت موجودة سابقاً، وقال أن الامر بات يتطلب ميزانية ضخمة لإعادة التأهيل. مبينا أن المخاطبات الجرت بين الوزارة ولجنة إزالة التمكين أفضت إلى تخصيص المبنى للوزارة والتي ستعمل على توظيفه للتدريب والإنتاج الإعلامي. وتقدم الوزير بالشكر لهيئة الاستخبارات العسكرية التي حافظت على ما تبقى بالمبنى ومنع المزيد من اعمال التخريب.

ووقف وزير الثقافة والاعلام ووكيل اول الوزارة وممثلين اللجنة المختصة بالاستلام على حجم الدمار باقسام المركز، حيث قالت ممثل اللجنة الاستاذة هناء صباغ أن الدمار كان كبيرا طال حتى أجهزة التكييف والأبواب مع اختفاء كل الاجهزة والمعدات الاعلامية ومطالبة بالمزيد من الجهد للإستفاده من مبانى المركز.

وزارة الثقافة والاعلام | 6 سبتمبر 2020م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى