سياسة محلية

عضوا مجلس السيادة يدشنان حملة طباعة الكتاب المدرسي في ذكري يوم المعلم

دشن عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا، محمد حسن شيخ ادريسقاضي والأستاذة عائشة موسيالسعيد مساء اليوم بساحة الحرية بالخرطوم الحملة القومية لدعم طباعة الكتاب المدرسي برعاية وزارة التربية والتعليم والمنظمة السودانية لدعم التعليم (سدسو) وبمشاركة منظمات ومبادرات المجتمع المدني ” تحت شعار لا للسمسرة في تعليم أطفالنا”.

وقال مولانا قاضي خلال كلمته التي ألقاها في حفل التدشين ” أن هذا الحشد من أجل دعم طباعة الكتاب المدرسي يعد عملا غير مسبوق وفريد ويمثل ثورة بمعني الكلمة.” وأضاف قاضي ” أن استراتيجية التعليم هي من أهم روافع التنمية ،كما تعتبر المؤسسات التعليمية شريك أصيل مع الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وأن المعرفة العلمية والقدرات التقنية والكوادر المؤهلة تشكل العوامل المحورية في نهضة وتقدم الشعوب.

وقال مولانا قاضي” أن الصراع الشرس الذي يجري في العالم الآن لا مجال فيه إلا لأصحاب القدرات العملية والقوة والتقنية الاستراتيجية .

وأشار إلي ضرورة تخصيص الموارد العامة للاستثمار في مجال التعليم والبحث العلمى لافتاً إلي أهمية مراجعة مناهج التعليم بما يتوافق مع متطلبات العصر واحتياجات المجتمع السوداني. ودعا سيادته إلي مجانية التعليم في مرحلة الأساس ورفع جودة التعليم في المدارس الحكومية وخاصة في مجال اللغات الأجنبيه و التدريب والتأهيل والبحث العلمي مؤكداً أهمية خلق مجتمع معلوماتي في المجالات كافة من أجل تطوير الإنتاج والإدارة والبحث العلمي.

أشاد مولانا قاضي بدور وزارة التربية والتعليم والقائمين عليها والمنظمة السودانية لدعم التعليم “سدسو” علي هذا الجهد الكبير متمنيا لهم التوفيق والسداد .

من جانبها شددت الأستاذة عائشة موسي علي أحقية توفير الكتاب المدرسي وتوفير البيئة الملائمة للطلاب بما يضمن لهم الحماية والسلامة والرعاية، لافتة الي أن المبادرة التي نفذتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة “سدسو” إنما هي قانونا ربانيا مكتملا وعملا بقول المولي عز وجل (إقرأ بإسم ربك) وهو مايضمن توفير متطلبات الحياة من مأكل ومشرب وحماية وأمن ، مشيرة الي أن إتفاقية السلام التي تم التوقيع عليها بجوبا أكدت ضرورة الاهتمام بالتعليم والذي يعد واحدا من أهم ممسكات السلام، مشيرة إلى الارتباط الوثيق بين التعليم والسلام (فلا سلام بلا علام) .

ودعت الأستاذة عائشة إلي ضرورة توفير وجبة الإفطار المدرسية خاصة في مرحلة الاساس، لافتة الانتباه إلي ظاهرة الاعتداء على الاطفال من كل الأعمار والتي استشرت بصورة كبيرة وحذرت الطلاب من الاستجابة للمغريات من الغرباء تجبنا لخطر العنف داعية الطلاب لتقدير هذا البذل والجهد الكبير خاصة في مجال البناء والاعمار.

وأثنت الأستاذة عائشة علي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم والمنظمة السودانية في مجال دعم التعليم والنهوض به. كما حيت المعلمين والمعلمات في يوم المعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى