سياسة محلية

سلفاكير يستقبل حميدتي وكباشي

إستقبل الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان اليوم بأمانة حكومة الجنوب بجوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمدحمدان دقلو اليوم بحضور الفريق أول ركن شمسالدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي ورئيس لجنة الوساطة الجنوبية المستشار توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في تصريح صحفي عقب اللقاء “أننا قدمنا تنويرا للرئيس سلفاكير بشأن مجريات الإتفاق والمصفوفة الزمنية الخاصة بجداول تنفيذ إتفاق السلام في وقت محدد”.

وأضاف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة أن الوفد الحكومي دخل في إجتماعات متواصلة مع وفد حركات الكفاح المسلح من أجل تنفيذ إتفاق السلام على أرض الواقع حسب المصفوفة الزمنية.

وأشار الفريق أول دقلو إلى أن اللقاء ناقش أيضا إتفاقية سلام جنوب السودان ومتابعة تنفيذها وأبان أن تأخر تدريب القوات ناتج عن أسباب عديدة من بينها عدم وجود الأسلحة نسبة لحظر السلاح المفروض على جمهورية جنوب السودان، منوهاََ إلى مواصلة الإجتماعات من أجل تنفيذ الإتفاق .

كما أعرب سيادته عن شكره وتقديره لحكومة وشعب جنوب السودان ولجنة الوساطة على جهودهم في إحلال السلام الشامل في السودان.

من جهته قال رئيس لجنة الوساطة المستشار توت قلواك أن الإجتماعات ستتواصل مع الجبهة الثورية للترتيبات للمرحلة القادمة مشيراََ إلى أن أبواب السلام مشرعة للجميع للحاق بركب السلام مؤكدا أن جوبا ستواصل مساعيها من أجل التفاوض مع عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور من أجل وحدة وأمن واستقرار السودان.

وقال توت ان رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير وجه لجنة الوساطة بالتحضير الجيد لتكريم وفد الحكومة لمفاوضات منبر جوبا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وقال توت أن الفريق أول محمد حمدان دقلو سيخاطب غدا لقاءاََ حاشدا بمناسبة التوقيع النهائي على إتفاقية السلام الشامل بالسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى