سياسة محلية

المالية واليونيدو يتفقان على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين بمبلغ 300 مليون دولار

اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو علي تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ 300 مليون دولار ، بالإضافة إلى طريقة تمويل و استخدامات الصندوق . كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الاعمال و القانون المنظم لها. وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير تمويل لتنفيذ هذه البرامج .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد علي لمملكة البحرين ، والتي عقدت خلالها يوم الأمس عدد من اللقاءات مع المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين . حيث إلتقت بكل من السيد رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) الدكتور هاشم حسين ومعالي الشيخ/ ابراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس امناء المركز الدولي لريادة الاعمال وترويج الاستثمار .

كما خاطبت الوزيرة اسفيرياً اجتماع الإتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية مكتب اليونيدو لتطوير الاستثمار و التكنلوجيا لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية و الإستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي وخاصة علي مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقرأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى