رياضة محلية

مياه الخرطوم : لم يصرح مدير الهيئة بتوزيع المياه بالبرميل

هيئة مياه ولاية الخرطوم

تصريح صحفي

طالعنا في صحيفة الحداثة وبعض مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تصريحات منسوبة لمدير هيئة مياه ولاية الخرطوم تم تداولها بكثافة أُخرجت من صياغها مع بتر بعض أجزاءها وإضافة عبارات لم يتم التصريح بها ما أخل بالمعنى، لذا لزم توضيح الآتي:
١- لم يصرح مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم بأنه سيتم توزيع المياه بواقع برميل للمنزل.

٢- تعمل هيئة مياه الخرطوم ورغم قلة الامكانيات بكامل طاقتها وطواقمها لسد العجز والنقص في الامداد المائي.

٣- في هذه الأثناء تباشر فرقنا العمل ليل نهار في محطة المقرن التي ستزيد انتاجيتها ٣٦ ألف متر مكعب في اليوم بعد انتهاء أعمال الصيانة يوم الغد، بالإضافة للعمل في محطة الخرطوم بحري والخطوط الرئيسية، مما يؤثر إيجاباً على أحياء الخرطوم وامدرمان والحاج يوسف.

٤- تعلم الهيئة تمام العلم المناطق التي تعاني من انقطاع كلي أو جزئي للمياه مثل أبوسعد، الصالحة، الحلفايا، العزبة، أمبدة، العشرة وأحياء جنوب الخرطوم.
وفي إطار معالجة هذه المشكلة تم التنسيق مع وزارة الزراعة، الدفاع المدني، قوات شعبنا المسلحة، جهاز المخابرات العامة بالإضافة للتناكر العاملة بهيئة مياه ولاية الخرطوم لسد العجز في الأحياء المتضررة لحين انسياب الامداد المائي تحت إشراف إدارة الطوارئ بالهيئة. وهي إحدى الوسائل المعمول بها في الحلول الآنية منذ سنوات عديدة.

٥- نرحب في هيئة مياه ولاية الخرطوم بكل باحث عن معلومة من مصدرها ونؤكد أن أبوابنا مشرعة للإجابة عن أي استفسار.

٦- إن الرقم ٣١٣١ يعمل على مدار الساعة كرقم لبلاغات قطوعات المياه وتفجرات الخطوط داخل الولاية وهو متاح لكل مواطني الولاية للتبليغ عن أي خلل أو طارئ.

إعلام الهيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى