سياسة محلية

البرهان يؤكد دعم الحكومة للشراكة السودانية التركية ورفع حجم التبادل التجاري إلى ملياري دولار

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعم الحكومة الانتقالية بكافة مكوناتها للشراكة السودانية التركية بما يدفع عجلة الاقتصاد القومي عبر الاستفادة القصوى من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها تركيا.

وشدد سيادته خلال مخاطبته صباح اليوم بمقر إقامته لقاء رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوتكاي على حرص السودان على إزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والأتراك بوجه خاص لرفع قيمة التبادل التجاري بين البلدين الي ٢مليار دولار.

وأعلن رئيس مجلس السيادة تضامن السودان الكامل مع حكومة وشعب تركيا الشقيقة في مواجهة الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها.

وقال البرهان أن التغيير الجذري الذي حدث في السودان سهل اندماجه في المجتمع الدولي ومنظومته الاقتصادية وسيمضي به بخطي واثقة لبناء دولة المواطنة وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر.

وأعرب سيادته عن تقدير السودان للدعم الكبير التي ظلت تقدمه تركيا للسودان في كافة المجالات مشيرا إلى ازلية علاقة البلدين القائمة الإرث التاريخي المتبادل بين شعبيها.

وأكد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي أن المباحثات التي أجراها رئيسا البلدين كانت مثمرة وبناءة وان كل الاتفاقيات التي تم توقيعها مع السودان ستكون سارية وفاعلة بما يعزز التعاون ويعود بالمنفعه على شعبي البلدين.

وأبان سيادته أن الحكومة التركية ستعزز التشاور مع كافة المستثمرين ورجال الأعمال بما يدعم خططهم للاستثمار مشيرا إلى أن تركيا تطرح الان ميزانية مقدرة للاستثمار في السودان خاصة في ظل الاستقرار الذي تشهده البلاد.

ولفت أوتكاي إلى استعداد تركيا لنقل كافة خبراتها في مجال التكنولوجيا الزراعية للسودان بجانب المشروعات الدفاعية والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى