سياسة محلية

الجبهة المدنية لإيقاف الحرب ترحب باتفاق جدة وتدعو الطرفين للالتزام به

الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية

بـيــان مـهــم

تُثمن الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية توصل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إتفاقٍ لوقف إطلاق النار قصير الأمد، لمدةِ 7 أيام قابلةٍ للتجديد وهي خطوةٌ مهمة للغاية تسهم في توقف العمليات العسكرية والإشتباكات المسلحة وتوصيل المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية وتقديم الخدمات للمدنيين.

تدعو الجبهة الطرفين للالتزام الصارم بهذه الهدنة، واتفاق حماية المدنيين وحماية أرواح وممتلكات المواطنين، واستعادة المسلوب منها، وفتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات، واعادة تشغيل خدمات المياه والكهرباء والمستشفيات والأسواق، وتوفير الحماية للكوادر الطبية، والسماح بحرية الحركة للمواطنين دون أي قيود.

تتقدم الجبهة بخالص الشكر وبالغ التقدير لجيران وأصدقاء السودان في المحيط الإقليمي والدولي، لتقديمهم المساعدات والدعم الإنساني، والتضامن مع شعبنا السوداني في هذه المحنة التي ستنتهي لامحالة.

ويتجدد الشكر والتقدير بشكل خاص لكل من المملكة العربيةِ السعودية والولايات المتحدة الإمريكية على جهودهما في سبيل إيقاف الحرب ودعم المفاوضات ووقفتهم إلى جانب الشعب السوداني .

إن تضامننا ووقفتنا وعملنا المستمر لإيقاف الحرب هو الذي سيضمن مستقبلاً أفضل للأجيال المقبلة، ويقرب بلادنا خطواتٍ من استعادة السلام والحرية والعدالة، ولتكن وقفتنا قويةً لأجل إيقاف الحرب واستعادة التحول المدني الديمقراطي والعمل سوياً لهذا الهدف وهذه الغاية، من خلال التطوع والعمل في تقديم المساعدات اللازمة في الأحياء والقرى والمدن وأن يكون التكاتف حاضراً بيننا دائماً.

#لا_للحرب

_____
إعلام الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية

21مايو 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى