سياسة محلية

ولاية سنار : اعتقالات واسعة ومداهمة لعشرات المنازل.

داهمت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأحد أكثر من 25 منزل بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار واعتقلت عدد من السياسيين وكوادر في غرف الطوارئ، وشقيق صحفي بدلاً عنه.
واعتقلت الأجهزة الأمنية عدد من كوادر الأحزاب السياسية ولجان المقاومة في كل من القضارف والفاو والشمالية وكردفان خلال الفترة الأخيرة بدون إبداء أسباب واضحة.

وقال عضو في لجان مقاومة سنجة لـ(منصة الجماهير المدنية) : اعتقلت الاستخبارات العسكرية للجيش وجهاز الأمن كل من القيادي بالحزب الشيوعي سيف الدولة جديد وأحد متطوعي غرفة الطوارئ محمد الهادي الشهير بـ(حطب).

وأفاد ان جديد وحطب كانوا معتقلين لمدة ثلاثة أشهر وأطلق سراحهم قبل شهر من الآن، كما طالت الاعتقالات ايضا أحد لجان مقاومة سنجة، وأحد موظفي جامعة سنار كلية التربية وهو محمد الواثق محمد عبدالله، وشقيق الصحفي علي العرش بدلاً عنه، ومن أسرة أخرى والد أحد النشطاء، وشقيق ناشط سياسي بدلا عنه، بجانب مداهمة الأجهزة الأمنية لأكثر من 25 منزل وترويع أهلها.

وتوقع متحدثنا زيادة عدد المعتقلين خلال الساعات القادمة والسابقة بسبب صعوبة الحركة والإنتشار الكثيف للأجهزة الأمنية في المدينة مما يصعب عملية الرصد لكل المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى