دوري أبطال إفريقيا

الكاف: ستُنقل مباراة الهلال والأهلي خارج السودان في حالة واحدة

القاهرة – السودان اليوم

علق عبدالمنعم حسين الشهير بـ “شطة” عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” على إمكانية نقل مباراة الهلال السودانى والنادي الأهلي المقرر إقامتها يوم السبت القادم فى إطار الجولة السادسة بدوري أبطال إفريقيا خارج السودان.

قال شطة فى تصريحات صحفية : الصين مركز فيروس كورونا ولم يتم منع إقامة المباريات فى الدورى الصينى حتى الآن لافتا إلى أن حالتين ظهرتا فى السودان يعتبران حالات فردية.

أضاف: لن يتم نقل مباراة الأهلى والهلال بسبب حالات فردية لفيروس كورونا ولن يتم ذلك سوى فى حالة اعلان الحكومة السودانية عن وجود وباء الفيروس داخل البلاد وتم إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف من قبل منظمة الصحة العالمية بوجود مخاطر فى دولة السودان.

لفت إلى أن المغرب رفضت استضافة أمم إفريقيا عام 2015 بسبب مرض الإيبولا وتم نقل البطولة إلى دولة إفريقية نظرا لوجود مخاطر على صحة اللاعبين مشددا على أن الحالات الفردية لا ينظر إليها الكاف ولا يعتد بها.

وكان وزير الصحة السوداني، اليوم الأربعاء، أكرم التوم، أعلن عن أن إحدى الحالتين في ولاية الخرطوم والثانية في ولاية الجزيرة وقد قدما من الصين، أحدهما عبر إثيوبيا، والثانية عبر مصر.

وأكد التوم خلال تصريحات بمجلس الوزراء أنه تم رصد الإصابات عن طريق غرفة المتابعة والرصد بمطار الخرطوم.

يذكر ان الاهلي المصري يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط يليه النجم الساحلي التونسي برصيد 9 نقاط والهلال برصيد 9 نقاط.

المصدر : صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى