سياسة محلية

د.حمدوك يؤكد إهتمام الحكومة بتطوير وتعزيز دور القطاع الزراعي بالبلاد

أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك الدور المهم الذي يلعبه القطاع الزراعي في تحقيق التنمية الإقتصادية بالبلاد، لا سيما والإمكانات الزراعية التي يتميز بها السودان، مؤكداً إهتمام الحكومة بتطوير وتعزيز هذا الدور من أجل تحقيق الأمن الغذائي على المستوى المحلي والإقليمي.
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم بمجلس الوزراء اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي القادم، وأشار سيادته إلى الإنتاج غير المسبوق لمحصول القمح خلال الموسم الشتوي، مبيناً انه كان نتيجةً لتضافر الجهود الرسمية والشعبية بالبلاد.
وأوضح وزير الزراعة والموارد الطبيعية السيد/ عيسى عثمان شريف في تصريح صحفي أن اللقاء استعرض معظم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي عموماً، والترتيبات التي تمت من أجل إنجاح الموسم الزراعي الصيفي القادم.
وقد هنأ وزير الزراعة الشعب السوداني بنجاح الموسم الشتوي السابق والإنتاجية الكبيرة التي تحققت خلاله، مؤكداً أن الزراعة تمثل العمود الفقري للاقتصاد السوداني ونقطة الإنطلاق لكل القطاعات الاقتصادية الأخرى، وأشار سيادته إلى الجهود التي تبذلها وزارته في عملية الإرشاد الزراعي ونقل التقانة بجانب تنظيم المزارعين في جمعيات التعاون الزراعي وذلك من أجل إحكام التنسيق بين جميع الجهات ذات الصلة.
وقد أشاد عثمان شريف بالمبادرة التي قدمها تجمع المهندسين الزراعيين والتي دعت لتوحيد الجهود الرسمية والشعبية من أجل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد.
وأوضح وزير الزراعة أن الإجتماع خُلص الى تكوين عدد من اللجان التي تختص في مجملها بتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى