سياسة محلية

التجمع الاتحادي : بسط السيادة السودانية يعتبر حقا أصيلا يتوجب احترامه من اثيوبيا

الله.. الوطن.. الديمقراطية
التجمع الإتحادي
(بيان)

شعبنا العظيم :
إن أرواح السودانيين غالية و دماءهم لا تقدر بثمن و ما كانت الثورة إلا لصون كرامتنا و عزتنا..
الرحمة والمغفرة للشهداء من المدنيين و العسكريين الذين راحوا ضحية الأحداث على الحدود المشتركة بيننا و اثيوبيا .. قد فاضت أرواحهم دفاعا عن هذه الأرض المباركة .. عاجل الشفاء للجرحى والمصابين .
شعبنا المعلم :
إن تكرار الحوادث على هذه الجبهة أصبح أمرا مقلقا فرغم العلاقات الطيبة بين الشعبين السوداني و الاثيوبي و بين حكومتي البلدين الا أن ذلك لا يبرر اي تعد على أي شبر من أرض الوطن .

شعبنا القائد :
ليس بخاف على أحد عظم الثمن الذي ندفعه الأن بسبب سياسات النظام البائد وتفريطه في حقوق المواطنين السودانيين وتركهم يواجهون الموت دفاعا عن أرضهم المستباحة. إن الثورة هي المعبر لتحقيق مصلحة شعبنا الذي مل و أنهكته الحرب..

إن بسط السيادة السودانية على كامل التراب السوداني يعتبر حقا أصيلا يتوجب احترامه من الجارة الشقيقة إثيوبيا.

اننا نطالب بضرورة الاسراع في تفعيل عمل لجنة ترسيم الحدود التي اتفق الطرفان مسبقا على ان تبدأ أعمالها في اكتوبر المقبل و تنتهي في مارس 2021 حتى نغلق هذا الباب نهائيا على الرياح التي تهب كل مرة بين الشعبين الشقيقين و تهدد تاريخا من حسن الجوار و العلاقات المتميزة بين البلدين..

ان اقامة المشاريع التنموية المشتركة في المنطقة الحدودية والتي تشمل إنشاء الطرق و الجسور و إقامة القرى و المدن النموذجية يعتبر مدخلا مهما من أجل توفير الأمن وتوثيق عرى التعاون المشترك.

إن ثقتنا في قدرة جيشنا على حماية الأرض والعرض لا تحدها حدود كما أن إدراكنا لمعطيات الواقع يدفعنا للدعوة إلى تجنب وقوع أى صدام عسكري تكون عواقبه وخيمة على البلدين .
(حفظ الله السودان و شعبه)

التجمع الإتحادي
30 مايو 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى