سياسة محلية

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تستعرض تقرير حول الأوضاع الصحية في البلاد

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية مساء اليوم إجتماعاََ بالقصر الجمهوري برئاسة بروفسير #صديق_تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي حيث تطرق الإجتماع إلى ما تم من إجراءات خلال الفترة الماضية لمواجهة جائحة كورونا التي دخلت البلاد في شهر مارس الماضي.

وقال د. أسامة أحمد عبدالرحيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي أن الإجتماع إستعرض تقرير وزارة الصحة بشأن عدد الحالات وإجراءات الفحص ومراكز العزل بجانب تقرير تفصيلي عن الإمداد الطبي والدوائي خلال فترة الجائحة مبينا أنه قدم تنويراََ للجنة حول الواقع الصحي بالبلاد حالياََ خاصة فيما يتعلق بإنتشار مرض الملاريا وبعض الحميات في عدد من الولايات.

ودعا وزير الصحة المكلف المواطنين للإلتزام بالتدابير والإشتراطات الصحية اللازمة لمواجهة الكورونا منوهاََ إلى الزيادات في عدد الحالات التي تم تسجيلها في بعض البلدان الأوروبية.

وأبان أن الفحوصات التي قامت بها وزارة الصحة في أوساط المسافرين المغادرين للبلاد أظهرت بأن الفيروس لايزال موجودا في السودان مؤكدا على ضرورة الإبتعاد عن تداول الأخبار و الشائعات مبيناََ أن وزارته تنشر المعلومات والتقارير المتعلقة بالأوضاع الصحية عبر مواقعها الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى