سياسة محلية

ياسر العطا يشيد بنفرة الرياضيين لدعم وإسناد القوات المسلحة

حيا الفريق الركن #ياسرالعطا عضو مجلس السيادة، وممثل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن #عبدالفتاحالبرهان لنفرة الرياضيين ، التضحيات التي قدمها شهداء ثورة ديسمبر المجيدة لإحداث التغيير بالبلاد والتي اتخذت عبارة “حرية ،سلام وعدالة ” شعارا لها لإنجاز اهدافها.

وأشاد الفريق العطا خلال مخاطبته بقاعة الصداقة اليوم ، اللقاء الحاشد لنفرة الرياضيين لاسناد القوات المسلحة، التي نظمتها اللجنة العليا للاتحادات الرياضية ، بحضور عضوي مجلس السيادة الأستاذة رجاء نيكولا والفريق مالك عقار ، وقادة القوات المسلحة ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية،أشاد بوقوف ودعم الرياضيين وكافة قطاعات الشعب للقوات المسلحة ، لتمكينها من أداء واجبها المقدس لحماية الارض وتأمين الحدود الشرقية ، وتعزيز السلام والاستقرار وحفظ الأمن في كل شبر من أرض الوطن.

وأشار الفريق الركن ياسر العطا الى ان الثورة أصبحت الآن
قوية. رغم المعوقات والتحديات وتستطيع الدفاع عن نفسها ، مبينا أن أجهزة الحكم الانتقالي بالتنسيق مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ستعمل على تحقيق خيارات الشعب في التحول والانتقال الديمقراطي السلمي وبناء دولة مدنية حديثة يباهي بها اهل السودان كل الأمم وشعوب العالم.

وقال عضو مجلس السيادة ” إننا لسنا عدائيين او غزاة او دعاة حرب ، ولكننا قمنا بواجبنا في بسط سيطرتنا على كل اراضينا على الحدود الشرقية” ، وقدم شرحا مفصلا للحقائق التي تؤكد ملكية السودان لأراضيه على الحدود الشرقية منذ العام ١٩٠٢م وباعتراف دولة إثيوبيا والمجتمع الإقليمي والدولي والإمم المتحدة ، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تفرط في اي شبر من أرض الوطن.

من جانبه امتدح الفريق الركن منور عثمان نقد نائب رئيس هيئة الأركان إدارة ، الدعم السخي والمعنوي الذي قدمه الرياضيون للقوات المسلحة ،مبينا ان تضامن ووقوف قطاعات الشعب السوداني مع القوات المسلحة من خلال هذه النفرات والمبادرات المتواصلة هي الوقود الحقيقي لها لتأدية واجبها المقدس في حماية الأرض والعرض ، ووعد الفريق منور بأن تكون القوات المسلحة سندا ودعما لخيارات الشعب السوداني وتؤدي واجبها وفقا للدستور .

الى ذلك اشاد عضو الاتحاد العام لكرة القدم السوداني وممثل رئيس الاتحاد ورئيس النفرة الدكتور حسن برقو باستجابة كافة الرياضيين في إنجاح النفرة بمساهمات بلغت ٤٥ مليون منها ٢٥ مليونا مبالغ نقدية و٢٠ منها على شكل قوافل لدعم القوات المسلحة.

وكشف الدكتور برقو عن مجهودات كبيرة سيقوم بها الاتحاد من أجل دعم وتطوير الرياضة في مجالاتها المختلفة حتى يعود السودان لسيرته الأولى على مستوى القارة الأفريقية والمنطقة العربية والعالم ، مشيرا الي ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيزور السودان يوم الاثنين المقبل، وأكد أن الزيارة سيكون لها نتائجها المرجوة في تطوير وَترقية الرياضة بالبلاد ودفع مجهودات الاتحادات الرياضية في هذا الاتجاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى