سياسة محلية

شمال دارفور: تكشف تفاصيل جديدة حول إنقاذ تركيين مختطفيين.

كشفت سلطات شمال دارفور عن تفاصيل جديدة حول انقاذ تركيين يعملان في الشركة التركية لتوليد الكهرباء جري إحتطافهما يوم (الثلاثاء) الماضي في قلب مدينة الفاشر.

ووصل التركيين وهما (عمر وفراد) مساء اليوم (الجمعه) الي مدينة الفاشر عاصمة الولاية علي متن عددا من السيارات تابعة لقوات الدعم السريع ومن المتوقع ان يتم نقلهما مساء هذا اليوم عبر طائرة خاصة الي (الخرطوم) ومنه الي دولة تركيا طبقا لــ مصادر دبلوماسية تركية.

وقال حاكم الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالفاشر بحضور التركيين وعددا من المسؤؤلين العسكريين قال ان السلطات الامنية بالولاية تمكنت من تحرير التركيين دون دفع اي فدية مالية واعلن عن القاء القبض علي بعض من المشتبه بهم في الحادثة ووصف الحادثة بالاجرامي ولاعلاقة له بالعلاقات الاستراتيجية بين السودان وتركيا وقال ان حكومته تعمل علي بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون واكد الوالي التزام حكومته بتوفير الحماية اللازمة لكافة المستثمرين خاصة الشركات التركية كما دعاهم للمضي قدما في تقديم الاستثمارات والخدمات الاساسية للمواطنين.

وتم مساء ”الخميس“ عبر عملية إمنية انقاذ التركيين (عمر ومراد) من يد خاطفيهما بعد ان اقتادوهم مسلحين مجهولين مع سائقا سودانيا الي منطقة مجهولة في طريق عودتهم من العمل الي منزلهم بمدينة الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى