سياسة محلية

إقالة البرهان لعنان تأكيد للمعلومات التي كشفتها “Sudan 2day “حول اندلاع الحرب

خاص / Sudan2day

تأتي إقالة مدير عام الشرطة ووزير الداخلية المكلف حامد عنان تأكيداً لما أوردته ” Sudan 2day في 29 أبريل الماضي في تقريرها ” بترتيب من الحركة الاسلامية .. اندلاع الحرب ..دور مفضل وعنان ” والأطراف المتورطة في الترتيب لها داخل سلطة انقلاب 25 أكتوبر وقطعاً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي والدستور الانتقالي وتشكيل الحكومة الانتقالية .
ودوره البارز في الترتيب للحرب ولعب دور محوري بتغييب قوات الشرطة والتنسيق مع منسوبي النظام البائد وفتح السجون لإطلاق سراح قيادات النظام البائد المتهمين في قضايا جنائية وتهريبهم إلى خارج البلاد، حيث تم كشف تواصله مع الفريق أول عبدالفتاح البرهان الذي توعده بالعقوبة على جريمة الخيانة واشعال الحرب .

وكان القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان أصدر مطلع الاسبوع الجاري قراراتٍ من ضمنها اقالة حامد عنان من منصبه وكشف دوره في اندلاع الحرب والترتيب مع الحركة الإسلامية وسفره إلى جمهورية العراق ثم المملكة العربية السعودية وعدم العودة إلى البلاد وهروبه من مسؤولياته .

واوردت Sudan 2day في تقريرها الذي حصل على أعلى نسبة تدوال واطلاع تجاوزت أكثر من 25 ألف نقرة الآتي :

الترتيب للانقلاب على قائد الجيش وقادة القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة والمخابرات العامة تم بتنسيق مستمر منذ شهرين ونصف ، حيث شارك في هذا التخطيط الذي أدى إلى إندلاع الإشتباكات المسلحة وقيادة العمليات الحربية الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل مدير المخابرات العامة ووزير الداخلية المكلف الفريق أول حامد عنان .

وتم كشف دور الفريق أول حامد عنان في التقرير والذي تمثل في :
الفريق أول حامد عنان تلقى التعليمات فقط من كباشي عقب الاجتماع بأن يتم فتح السجون أثناء العمليات الحربية تمويها وابعادا لعلاقة الانقلاب بإخراج قيادات النظام البائد ولكنه الخطوة تأخرت اسبوعاً كاملاً لهروبه خارج السودان لحضور مؤتمر في العراق قبل يوم واحد فقط من إندلاع الإشتباكات المسلحة ولكنه قام بدوره في سحب جميع قوات الشرطة من الأقسام وحماية المناطق والمؤسسات الحيوية حتى يتسلمها الجيش وهو مالم يحدث لاحقاً وبقي خارج السودان.

وكشف التقرير عن تراجع عنان
بعد تصاعد حدة الحرب اجرى الفريق أول حامد عنان إتصالا بالبرهان معتذراً انه تم توريطه في هذه العملية وانه لا علاقة لها بها ولكن البرهان زجره وتوعده بالمحاسبة وتهمة الخيانة العظمى متى دخل السودان وانتهى الأمر.

رابط الخبر

بترتيب من الحركة الإسلاميةاندلاع الحرب .. دور مفضل وعنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى