أخبار محلية

إتفاق لحل مشكلة الجواز الإلكتروني للسودانيين بالخارج

الخرطوم – السودان اليوم

امّن الاجتماع المشترك الذي انعقد بمكتب وكيل وزارة الخارجية بين الوزارة وجهاز تنظيم شؤون السودانيين  بالخارج اليوم على ضرورة الإسراع في حل مشكلة  استخراج الجوازات الإلكترونية للسودانيين  بالخارج بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والمالية واكد الطرفان على اهمية الجواز الإلكتروني للسودانيين بالخارج لارتباطه بالمعاملات اليومية في دول المهجر.
وقد ناقش  الاجتماع المشترك  الدور الذي تلعبه الجاليات السودانية بالخارج وحقها في إختيار المكاتب التنفيذية لها بمختلف الوسائل دون وصاية من أي جهة  على أن يعتمد الجهاز مكاتب  الجاليات التي يتفق عليها من قواعدها و يشرف على أنشطتها وفقا لقانونه.
وفي السياق  ذاته ناقش الاجتماع مراجعة الرسوم المقررة على المغتربين والعمل على توحيدها في نافذة واحدة مع تحديد العلاقة بين السفارات والجاليات في الجوانب المالية والإتفاق على كيفية التعامل بين الأطراف الثلاثة (وزارة الخارجية، جهاز المغتربين، الجاليات) والتنسيق فيما بينها لخدمة السودانيين بالخارج وحفظ حقوقهم .
هذا وقد حضر الاجتماع  الذي انعقد برئاسة السفير الدكتور الصديق  عبدالعزيز عبدالله وكيل وزارة الخارجية الدكتور عبدالرحمن سيد أحمد زين العابدين الأمين العام بالإنابة لجهاز المغتربين والسفير محمود فضل عبد الرسول مدير عام الشؤون القنصلية والسفير صلاح الجنيد مدير عام المراسم  بوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى