سياسة محلية

برئاسة حمدوك .. “تقدم” تلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية

‏‎تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”

تصريح صحفي

انعقد نهار اليوم الخميس  ١٥ فبراير ٢٠٢٤م بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا اجتماع ضم وفداً من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) ترأسه د. عبد الله حمدوك، بوزيرة التنمية الدولية النرويجية آنا بيث تناول تطورات الحرب في السودان والأوضاع الانسانية الكارثية التي خلفتها وجهود ايجاد حل سلمي للازمة.

‏‎عرض الوفد رؤية تقدم الداعيه لضرورة مضاعفة الجهود من أجل إنهاء الحرب عبر حل سلمي تفاوضي يقود لاعادة بناء و تأسيس جيش وطني واحد مهني وقومي وتحول مدني ديمقراطي، ناقش اللقاء الوضع الانساني الكارثي وخطر المجاعة الذي يواجه الملايين في السودان، ودعا وفد تقدم لضرورة زيادة الاستجابة الدولية للمساعدة لتوفير المعونات الانسانية وفتح المسارات لتوصيلها عبر منافذ حدودية متعددة وعدم إعاقة عمل الفاعلين الانسانيين، إضافة لتنسيق المساعي الدولية والاقليمية لتوحيد المنبر التفاوضي، هذا وقد أعربت معالي الوزيرة آنا بيث عن دعم مملكة النرويج للشعب السوداني في محنته واستعدادها الكامل للإسهام في كافة جهود بناء سلام مستدام في السودان.

‏‎الجدير بالذكر أن د. عبد الله حمدوك قد وصل للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا فجر اليوم للالتقاء بقادة  المؤسسات الإقليمية والدولية ودول القارة الافريقية المتواجدين ضمن قمة الإتحاد الافريقي السنوية، وذلك استمراراً للمجهودات التي تقوم بها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) لحث المجتمع الاقليمي والدولي للعب دور ايجابي وفعال يسهم في إنهاء الحرب في السودان.

لجنة الإعلام
الخميس ١٥ فبرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى