مال و أعمال

وكيل وزارة الصناعة يبحث قضايا غرفة المستوردين

بحث وكيل وزارة  الصناعة والتجارة الاستاذ محمد علي عبدالله قضايا غرفة المستوردين وانشتطها المتعددة  ودورها فى خدمة الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات للاصلاح الاقتصادي .

واكد الوكيل  لدى لقائه اليوم بلجنة تسيير شعبة غرفة المستوردين باتحاد الغرف التجارية بعد اعادة تشكيلها من جديد اليوم برئاسة الصادق حاج علي رئيس الغرفة بحضور الامين العام للغرفة الصادق جلال الدين ،اكد أهمية الشراكة  والتشاور مع القطاع الخاص خاصة اتحاد اصحاب العمل وغرفه المتخصصة .

واوضح  ان الاجتماع تناول بالبحث الاجراءات التي تمت حول ضوابط الاستيراد وتم الاتفاق على تكوين آلية مشتركة بين الوزارة وشعبة غرفة المستوردين للتنسيق فيما بينهم خاصة في ما يتعلق بضوابط الاستيراد .

وامن الوكيل على اهمية تذليل العقبات التي تواجه اتحاد الغرف التجارية ،مشيرا الى أن الوزارة تحكمها وثيقة دستورية وبرنامج عمل للحكومة الانتقالية بأولوياته العشرة خاصة الاولوية المختصة بتعظيم الصادرات وترشيد الواردات.

 وقال إن الوزارة تعكف الآن مع الجهات المختصة على تطوير اعداد سياساتها خلال الفترة القادمة، مبيناً سعي وزارته لمحاربة الفساد بأشكاله واساليبه المختلفة و مراجعة سجل المصدرين والمستوردين وتفعيل نظام العمل الالكتروني بشبكة معلومات فاعلة لضبط وربط كل الجهات ذات  الصلة بتلك التحديات بجانب اضفاء القيمة المضافة للمنتجات وكذلك الاهتمام بالجودة والمواصفات ومكافحة التهريب .

الي ذلك امنًت لجنة تسيير غرفة المستوردين على تعاونهم المطلق مع وزارة الصناعة والتجارة مع كافة برامجها وسياساتها المطروحة الداعمة للاقتصاد الوطني وإحداث شراكات قوية بين الجانبين  بجانب التأمين  على السعي  الجاد لتخفيف أعباء المعيشة وتقليل تكلفة السلع الاستراتيجية التي تهم المواطن ومحاربة الغلاء والتهريب، منادياً بتنظيم الاستيراد خلال الفترة القادمة بالتشاور معهم كأصحاب مصلحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق