سياسة محلية

وزارة المالية تطالب “الجزيرة” بإعتذار رسمي


طالبت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي قناة “الجزيرة” بتقديم إعتذار رسمي للوزارة عن خبر أوردته القناة عبر منصاتها المختلفة حول تسليم ميناء بورتسودان لشركة في إحدى الدول العربية، وعلّلت الوزارة في بيان رسمي صادر عنها مساء اليوم مطالبتها تلك نظراً لعدم صحة الخبر المذكور، معتبرةً إياه مساساً بمقدرات استراتيجية، ووصفت الوزارة ما حدث بالخطأ الجسيم، موضحةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحسب البيان.
و فيما يلي تنشر شبكة السودان اليوم Sudan2day نص بيان وزارة المالية و التخطيط الإقتصادي كاملاً:

بيان صحفي:

طالعنا في الأيام الماضية خبراً أوردته (قناة الجزيرة) على منصاتها المختلفة بتاريخ (25/4/2020) حول تسليم ميناء بورتسودان لشركة في إحدى الدول العربية، وقد نفت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي في بيان سابق هذا الخبر جملةً وتفصيلا ذلك لجهة انه خبر عاري عن الصحة ويفتقر إلى أبجديات العمل الصحفي وهي الرجوع لنا في وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي كمصدر للخبر لبيان الحقائق وتوضيحها للرأي العام.

ونحن في وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي باعتبارنا الجهة المختصة نطالب (قناة الجزيرة) بتقديم إعتذار رسمي عما أوردته في الخبر، لأن ما أوردته غير صحيح ويعتبر مساس بمقدرات إستراتيجية مثل ميناء بورتسودان، وأن ماحدث يعتبر خطأ جسيم يستدعي من (قناة الجزيرة) أن تبادر بتقديم إعتذار لتصحيح ماورد، ونشير إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

كما ندعو كافة الأجهزة الإعلامية والمنصات الصحفية والإعلامية إلى تحري الدقة في نقل الأخبار والرجوع إلى المصادر الرسمية. كما نؤكد أننا في وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي حريصون على تقديم كل المعلومات لكافة وسائل الإعلام وتمليكها للرأي العام عملاً بمبدأ الشفافية والنزاهة.

وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي
28/4/2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى