مقالات

عضوية (اللابتوب) .. فيضان الاسئلة ونفير الحلول

بقلم : خليل المرضي

موجة من الاسئلة المختلفة تتداعى علي الذهن (المهلك) فيضان من جدليات شتى تقتحم دونما استئذان (سكون) الاهلة و(خلوتهم) .. حلول تترائى ولكنها تصر ان تغيب أو (تغيب) بضم التاء من (كادر) المؤسسية والتصحيح ..

لم اجد في مخيلتي انسب مماذكرت او في مقدمتي اعمق مما كتبت .

فتداخلات الاحداث وغرابتها وقصر الفعل الاداري الرتيب الذي صاحب التسليم والتسلم في ملف العضوية هو ما دعاني اوقن جازما اننا ما زلنا في مرحلة (البنج) والغيبوبة الكاملة رغما عما رشح من تغيير .. !

الهبوط الناعم في القضايا المحورية هو (أس) البلاء واساس التقوقع والمحاباة وهو العامل الخفي الذي نسف كل (اشواق) التقنين و(اطر) التصويب وعلي مستوى القطر برمته ناهيك عن الهلال .. والمشهد هنا وهناك ما زال يلتقى ويتمازج ويتشابه كثيرا ..!

مضي ربع الزمن او قارب حينه في (جلسة) التطبيع المقيدة بتوقيت محدد دون ان يكتب (الممتحنون) وحتى الآن .. ولو سطرا واحدا في ورقة العضوية المثيرة للجدال والجدل معا .. اسئلة تنتظر (التحبير) وتعقيدات تستوجب التفكيك وتشوهات تشرئب الي الازالة و(العباسي) يكتفي بدور المراقب الذي لا يحرك ساكنا او يسكن حراكا .. الا من تصريح (غريب) حدثنا فيه عن الشفافية وراح الي حال سبيله ..!

فهل الشفافية في عرف المنطق والقانون (الذي تتخصص فيه) تعني تسريب عضوية اعرق نادي الي غرف كردنة و(ردهات) خزانتة (المكتظة) بالاوراق الملوثة .. ام تراها تعبر عن السكوت (المخزئ) لمستخدم تنصل عن واجباتة وامانتة الوظيفية واكتفى بقوله (شالا الريس) .. يقصد كردنة .. غير مكترث بجرائر التلاعب والتفريط في (سندات) المؤسسة العامة التي ينتمي اليها .. !

سيدي (الطيب) .. ( انما اهلك الذين من قبلكم انهم كانوا اذا سرق منهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد . .. وايم الله لو فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ) .. الم تسمع بخطبة رسولنا صلى الله عليه وسلم هذي ..؟؟

الم يراود مسمعك طيلة تاريخك العلمي الزاخر في ميزان العدالة والقانون ما يكرس للمهنية وعدم التطاول علي الحق العام او المساومة في محدداته ونصوصه .. ؟

عن اي شفافية تتحدث ..؟ !

آنيآ .. وبعد ان ضجت (الاسافير)برواية (اللابتوب والشاحن اللعين) .. وبعد ان عاد الصمت مجددا ومجردا من اي حراك يذكر .. بعد ان تجولت (عضويتنا) اللقيطة كيفما شاء لها في رحاب المدن والمكاتب وبيوت السترة والفضيحة ..بعد ان حدث كل هذا .. ترى ماذا انتم فاعلون ..

الم يحن وقت العمل بعد ..ماذا هناك ولما قطعت الشفافية صوتها و(انزوت) عن اعين المراقبين؟؟ .. وما الداعي لتعطيل الاجراءات المبدئية (تكملة اللجنة والتنقيح) على اقل تقدير ..ولمصلحة من يتم ذلك ؟؟ .. وما الجدوى من تبديد الزمن وتضيق المساحات الضيقة اصلا ..بامر اللوائح .. ؟؟

قولي هذا لا يقطع العشم فيكم ولكنها رسالة للذكرى وتذكرة بتدويلات الامانة التي حملتها اعناقكم .. فالشأن عام والامر لا يحمل في (جيناته) طابعا خاصا او يستهدف شخصا بعينه .. هو جرس (إنذار) سنظل نطرقه كلما تطلب الموقف علي (آذان) التطبيع ومسامع الاتحاد العام و (فطنة) الافكاتو الشهير (الطيب العباسي) انتهى .. خليل ابو الريش ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى