سياسة محلية

المالية واليابان يوقعان على منحة لمشروع تحسين امدادات المياه

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادى اليوم اتفاقية مشروع تحسين وتشغيل وصيانة امدادات المياة بمنحة تقدر بمليار واربعة ملايين ين يابانى اي مايعادل 9,6مليون دولار مقدمة من حكومة اليابان بالتعاون مع وكالة جايكا. وقع عن حكومة السودان د.هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادى المكلفة ووقع عن حكومة اليابان سعادة سفير اليابان بالسودان تاكاشى هاتورى بمبانى الوزاره وذلك بحضور السيد ماكوتو تاكاهاشى الممثل الرئيسى لمكتب وكالة جايكا وعدد من الجهات الحكومية ذات الصلة .

 

وأكدت دكتور هبة محمد علي ان هذه المنحة تعمل على تحسين امدادات المياة بطريقة مستدامة في السودان من شراء وتركيب المعدات لتشغيل وصيانة نظام امدادات المياة مما يساهم فى تحسين البيئة المعيشية للسكان فى المناطق المستهدفة ( الولاية الشمالية ، الخرطوم ،كسلا ،نهر النيل ، شمال كردفان، الجزيرة ،القضارف ، النيل الابيض، سنار)على ان ينفذ فى اطار زمنى مدته عامان .

واعربت د.هبة محمد علي وزيرة المالية المكلفة عن تقديرها لمواقف حكومة اليابان الداعمة للسودان منذ سنوات على المستوى الدولي المتمثل فى موقفها بمنظمة التجارة الدولية إضافة الى المشروعات الضخمة التي نفذتها اليابان بالسودان، كمشروع ادارة النفايات الصلبه بالخرطوم ومشروع مستشفى الامومة والطفولة بامبدة . ودعت إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين . ومن جانبه أكد سعادة سفير اليابان بالسودان تاكاشى هاتورى ان حكومة اليابان تعتبر قطاعات المياة والصحة من القطاعات الحيويه لخدمة الشعب السودانى ، ويرمز هذا المشروع الى التزام اليابان تجاه السودان ويعد اساساً يتم من خلاله تحقيق تنمية قطاعات اخرى مهمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى