سياسة محلية

إكمال ادخال 51.506 ألف أسرة في التأمين الصحي بالجزيرة

(سونا) – أعلن الدكتور أبو بكر الخضر يوسف المدير التنفيذي للتأمين الصحي عن إدخال 51.506 ألف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي عبر وزارة المالية من جملة العدد المستهدف والذي يصل الى 56.506الف أسرة بنسبة أداء بلغت 91%.

فيما تمت تغطية 29.378 ألف أسرة ضمن مشروع إعادة الأستهداف لشرائح الدعم الإجتماعي من جملة 43.834 ألف أسرة مستهدفة، بنسبة أداء بلغت 67.5%.

وكشف المدير التنفيذي للتأمين الصحي عن جهود إدارته الراميه للتوسع في الخدمات الرأسية والنوعية ، حيث تم إدخال فحوصات الكبد الوبائي بالتعاون مع معهد النيل الأزرق الصحي.

والعمل جار لإدخال فحوصات التوافق النسيجي بالتعاون مع المعهد القومي للذرة، ولفت لإسهامات الصندوق القومي للتامين الصحي لتقوية النظام الصحي عبر إستجلاب إجهزة حديثة ومعدات طبية لتقوية الخدمات المباشرة “الأشعة ، الموجات الصوتية والأجهزة المعملية ” وكشف عن إستجلاب جهاز حديث لتفتيت الحصاوي لمستشفى الكلى عبر الصندوق القومي.

ولفت الخضر للاتفاق مع مستشفى الأطفال لتقديم خدمات الأشعة والمعمل والعيادة المحولة بنظام الميزانية الشاملة ،مبشراً منسوبي مظلة التأمين الصحي بمشروع توطين خدمات العيون الذي أعلن عنه ، وقال إن المشروع يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة ويهدف لتطوير الأجهزة والمعدات والتدريب.

معلنا عن إكتمال الترتيبات للتوقيع على بروتكول آليات شراء متعددة لحزم الخدمات برعاية جايكا في مطلع أكتوبر المقبل.

وأبدى د.أبو بكر إرتياحه للإنفراج في الوفرة الدوائية بالتأمين الصحي وأردف قائلاً إن الأصل في التأمين شراء الخدمة ويتم توفير الخدمة الدوائية عبر منافذ الإمدادات الطبية وصيدليات الخط الثاني أو عبر الشراء المباشر وإسترداد قيمة الدواء .

وتوقع الخضر الانتهاء من برامج التغطية المعلنة بنهاية الشهر الجاري ، مناشداً مواطني الجزيرة التعامل مع منافذ الإمداد الدوائي المنتشرة بالمحليات وعدم التكدس في صيدليات دون الأخرى تفادياً للازدحام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى