سياسة محلية

حزب الامة يصدر بيانا بشأن استقالة حمدوك

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
المكتب السياسى

بيان حول
ارتقاء شهداء وإستقالة رئيس الوزراء الانتقالي د. عبدالله حمدوك

• يترحم حزب الامة القومي على أرواح الشهداء الذين أرتقوا مساء يوم أمس الأحد في مواكب ٢ ديسمبر ، وعلى أرواح كل شهدائنا منذ الإنقلاب العسكري البغيض في ٢٥ اكتوبر الماضي.

ويدين بشدة القتل المتعمد واستخدام القوة المفرطة في مواجهة الثوار السلميين العزل من بناتنا وأبنائنا الثوار والثائرات ، ويحمل كامل المسئولية لقادة الإنقلاب العسكري المشؤوم.

• إن استقالة رئيس الوزراء الانتقالي الدكتور عبدالله حمدوك مساء الامس، دليل دامغ على فشل كل المناورات لتبرير الانقلاب الفاشل وتمرير أجندته العسكرية في الاستيلاء على السلطة بالقوة الغاشمة،
يتقدم الشكر والتقدير للدكتور عبدالله حمدوك على جهودة المقدرة خلال فترة عمله ونتمنى له التوفيق.

• يرفض الحزب اي محاولة لتمدد الإنقلاب عبر أي سيناريو جديد في مؤسسات الدولة المدنية، ويؤكد على موقفة الواضح من دعم الحراك الثوري والتمسك بكامل المطالب المشروعة والسعي الي تحقيقها عبر العمل المشترك مع كافة مكونات الثورة.

• إن حزب الامة القومي يرى أن الطريق الوحيد لخلاص الوطن واستقامة المرحلة الإنتقالية وإنجاز مهامها في الوقت المحدد المتفق عليه، هو استئناف شرعية الوثيقة الدستورية كاملة دون نقص، والتحول المباشر إلى الحكم المدني في كافة المؤسسات واستئناف مسار التحول الديمقراطي.
إن المسئولية الوطنية والتاريخية تحتم على كافة القوى المدنية الحية في الحراك الثوري أن تتجاوز كل أشكال الخلاف والتنازع، وأن تجتمع على كلمة سواء لتوحيد الرؤى والمواقف إستجابة لمطالب الشعب والشارع الثوري وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة، حرية سلام وعدالة.

• وجه المكتب السياسي لجانه المكونه للإتصال بالقوى السياسية والثورية ولجان المقاومة لطرح خريطة طريق استعادة الشرعية واستكمال الفترة الانتقالية، بسرعة إستكمال عملها توطئة لعقد اللقاء الجامع عبر مائدة مستديرة للتوافق حول خريطة طريق المستقبل الوطني.
والله ولي التوفيق

الإثنين ٣ديسمبر ٢٠٢١م

المكتب السياسى

دار الأمة_أم درمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى