سياسة محلية

اجتماع تنسيقي بين رئيس (تقدم) والفاعلين في المجال الإنساني بالسودان

انعقد مساء اليوم السبت 23 مارس 2024، اجتماع اسفيري بدعوة من د. عبد الله حمدوك، رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، وذلك بمشاركة مجموعة متنوعة من الفاعلين/ات الإنسانيين السودانيين/ات ، وأصحاب الأعمال، والشخصيات الدينية والأهلية، والمثقفين/ات والمبدعين/ات وكتاب الرأي، والسودانيين/ات العاملين/ات بالمنظمات الدولية.

افتتح الاجتماع د. عبد الله حمدوك الذي تحدث عن أهمية قضية العون الإنساني وأثر الحرب على السودانيين داخل وخارج البلاد. تلا ذلك تقديم د. عمر أحمد صالح، نيابة عن لجنة العمل الإنساني في “تقدم”، تقريراً مفصلاً عن الكارثة الإنسانية والتحديات التي تواجه توصيل المعونات، ورؤى “تقدم” حول القضية.

شارك في الاجتماع عدد كبير من السودانيين/ات الذين ساهموا بأفكار ومقترحات قيمة لاستقطاب الدعم الخارجي وتسهيل توصيل العون للمتضررين/ات. وقد اتفق المشاركون/ات على ضرورة التشبيك والتنسيق وتشكيل منصة تنسق جهود الاستجابة للوضع الإنساني لتوحيد جهود لفت انتباه العالم للكارثة الإنسانية في السودان واستقطاب الدعم الخارجي، والضغط على الأطراف المتحاربة لضمان توصيل المساعدات.

وفي ختام الاجتماع، توافق المشاركون/ات على أهمية إصدار نداء مشترك يعبر عن مخرجات النقاشات البناءة ويحدد الخطوات العملية للتصدي للأزمة الإنسانية، إضافة لتوصيات محددة لتعزيز الاستجابة الإنسانية وتوحيد الجهود الدولية لدعم الشعب السوداني في هذه الظروف العصيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى