رياضة محلية

البوشي تستعرض إنجازات وزارتها وخطط المستقبل

حيت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي الذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة مؤكدة المضي قدما في تحقيق غاياتها بفضل جهود أبنائها بالداخل والخارج.

واستعرضت البوشي بمنبر وكالة السودان للأنباء اليوم ما أنجزته وزارة الشباب والرياضة خلال الستة أشهرالفائتة وخططها المستقبلية والتي تشمل عددا من المحاور أهمها الإصلاح الإداري والتنظيمي وبناء مؤسسة دولة  تليق بالتغيير والفترة الانتقالية.

وأوضحت البوشي أن الوزارة عقدت جلسات حوار ونقاش مباشر مع الشباب والرياضيين بولايات ومدن السودان المختلفة وتعرفت على مطلوباتهم وطموحاتهم.

وأوضحت أن زيارتها لمعسكرات النازحين بالولايات كان لها مردود جيد وحققت فكرة أن الرياضة تدعم السلام، وقالت البوشي إنها عقدت عشرات الاجتماعات مع منظمات ومؤسسات داخل السودان والولايات المتحدة الأمريكية أثناء زيارتها برفقة رئيس مجلس الوزراء وكانت لها نتائج موفقة، حيث تمت  الموافقة على إنشاء قسم إعلامي بمعدات حديثة وتمويل بعض البرامج المشتركة.

وأشارت البوشي إلى أن من أهم الخطط الاستراتيجية للوزارة هي الاستراتيجية الوطنية للرياضة ودعم السياسة العامة للشباب وخطة عمل 2020م-2021م فضلا عن تنظيم زيارة  مبعوثة  الأمين العام  للأمم المتحدة  للشباب.

وفيما يخص جائحة كورونا أكدت أنه تم تخصيص  صالة هاشم ضيف الله للجنة الخدمات كما تم تخصيص مدينة الشباب وتم توجيه الولايات بتخصيص المرافق الشبابية والرياضية للجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة وتوحيد وتكثيف الجهود للتوعية بالجائحة فضلا عن تعليق النشاط الرياضي بالبلاد والمؤتمرات الشبابية  وسفر الوفود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى