سياسة محلية

المكتب الصحفي للشرطة : وزيرة الشباب والرياضة لم توجه إتهامات جنائية للشرطي وتقدمت بشكوى

كشف المكتب الصحفي للشرطة تفاصيل واقعة توقيف وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي في أحد نقاط التفتيش التي تنفذ إجراءات حظر التجول ( الصحي) وجاء في البيان الصحفي الذي تلقت ( السودان اليوم Sudan2day) اليوم نسخة منه أن الوزيرة لم توجه أي إتهامات جنائية للشرطي كما تداولت مواقع التواصل الإجتماعيّ وأن الشكوى تعلقت فقط بتأخيرها و حجزها رغم وجود تصريح مرور صادر عن الجهات المختصة.

وتنشر (السودان اليوم Sudan2day) نص البيان الصحفي للشرطة.

بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة

بيان صحفي

تقدمت وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة / ولاء عصام البوشى
بشكوى لوزارة الداخلية عبر مجلس الوزراء الإنتقالى
حول تعرضها لتجاوز من احد منسوبي الشرطة بأحد الإرتكازات التى تنفذ إجراءات حظر التجول (الصحى) بولاية الخرطوم خلال يوم أمس 25 أبريل ٢٠٢٠م .
تم تكليف ضابط شرطة للتقييم المبدئي والإحاطة بتفاصيل الشكوى ومن ثم أحيلت بطبيعة الحال للتحقيق حولها وفق الضوابط الادارية والقانونية المعلومة.
لم توجه السيدة الوزيرة أى إتهامات جنائية للشرطى ، كما راجت بعض الشائعات بوسائط التواصل الإجتماعى وإنحصرت الشكوى فى تأخيرها وحجزها بالموقع المحدد رغم أنها تحمل “تصريح مرور” مكتوب صادر من الجهات المختصة .
تؤكد رئاسة قوات الشرطة أن الواقعة ستجد التحقيق العادل بحياد وشفافية بما يستجلى الحقائق كاملة والإلتزام الصارم بتحقيق العدالة وسيادة حكم القانون وتنفيذ المعالجات الإدارية اللازمة، وتجدد التزامها بتقييم وترقية الأداء المهنى بصورة مستمرة بما يحقق الأهداف.
والله الموفق.

المكتب الصحفي للشرطة
٢٦ ابريل ٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى