سياسة محلية

حركة حق .. نرفض رهن الوطن للتوجهات الايدولوجية ونرحب بالتطبيع مع اسرائيل

حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)

بيان

نرفض رهن الوطن للتوجهات الايدولوجية ونرحب بالتطبيع مع اسرائيل

نتضامن مع الشعوب المضطهدة ونحن نغرس اقدامنا عميقا فى ثرى بلادنا وغايتنا مصلحة شعبنا

نرنو للتضامن الانسانى باعين لا تتعامى عن كيفية تعاطى الشعوب مع قضاياها.

شعبنا الابى
ظل موقف حركة (حق) من القضايا الانسانية موقفا مبدئيا ينطلق من إيمان راسخ بتحرر الشعوب المقهورة و استرداد حقوقها التى توافقت عليها البشرية والشرعة الدولية وضمنتها المواثيق وظلت القضية الفلسطينية فى صدارة قضايا التضامن الإنسانى غير اننا في حركة(حق) نرى أن التضامن مع الشعوب المقهورة لن يجعلنا نفرط في مصلحة بلادنا انطلاقا من مواقف وثوقية أو مزايدة سياسية لذلك فإننا نرفض تماما رهن البلاد للمواقف الايدولوجية يمينا أو يسارا.
لقد اورث النظام السابق شعبنا وبلادنا تركة ثقيلة لا زلنا نحاول الخروج منها وكانت العزلة عن المجتمع الدولى بسبب دمغ السودان بالارهاب جراء سياسات النظام المباد إحدى الحلقات التى ضربت حصارا خانقا علي بلادنا وادخلها فى مأزق .
اننا نثمن الجهود التى بذلتها الحكومة الانتقالية لفك العزلة عن السودان والعودة إلى المجتمع الدولى وفى هذا السياق فاننا فى حركة(حق)ندعم اى وجهة تعضد من تلك الجهود ونرى أنه ينبغى أن نعمل بكد لرفع السودان من قائمة الإرهاب.
انطلاقا من ذلك فاننا نرحب بتطبيع العلاقات مع اسرائيل والمضى قدما في تعزيز مواقف بلادنا في الأسرة الدولية .
مؤكد أن تطبيع العلاقة مع اسرائيل لا يعنى مطلقا تأييد أو قبول تعدياتها علي الحقوق الفلسطينية المشروعة التى اقرتها الشرعة الدولية.
شعبنا الابى
أن بلادنا لا يمكن أن تبقى جزيرة معزولة عن محيطها الاقليمى والدولى في عالم مضطرب امنيا ويشهد تحولات كبرى فى الفكر السياسي تقوم علي قاعدة المصالح الاستراتيجية المشتركة لأجل رفاه الشعوب.
أن الخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها بلادنا يتطلب جهودا لا تنتهى بفك العزلة عنها بل تمضى أكثر لخلق شراكة منتجة مع الأسرة الدولية وهو ما يتطلب أداء ماليا شفافا وفى هذا فإنه ينبغى القول أن ايلولة شركات ومؤسسات الأجهزة العسكرية والأمنية تربط وثيقا بمعالجة الأزمة الاقتصادية لبلادنا ولابد من أيلولة تلك الشركات لوزارة المالية.
أن حركة البشرية لا تبقى فى ثبات والتحولات الكبرى قدر الشعوب الملهمة التى تساهم في صناعة تاريخ الامم فلتنطلق بلادنا الي رحاب الفضاء الإنسانى الفسيح.

حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)

٢٥ اغسطس٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى