سياسة محلية

السودان يستلم 40 مليون جنيه إسترليني من بريطانيا

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية مذكرة تفاهم للإيفاء بالتزامات المملكة المتحدة لدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها حكومة السودان الانتقالية، ونصت مذكرة التفاهم على تسليم مساهمة المملكة المتحدة بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لتمويل برنامج ثمرات لدعم الأسر السودانية عبر صندوق الائتمان متعدد المانحين التابع للبنك الدولي لدعم الاستقرار الاقتصادي في السودان، يأتي هذا التعهد في إطار مساهمات المملكة المتحدة التي قدمت مسبقاً في مؤتمر شركاء السودان في برلين العام الماضي.

جاء ذلك خلال مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الدكتورة هبة محمد علي أحمد، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية المكلفة والسيد دومينيك راب وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية وبحضور السيد عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف بمكتب رئيس الوزراء ظهر اليوم.

وأكدت الدكتورة هبة وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة التزام الحكومة الانتقالية بتحقيق الاستقرار الاقتصادي ومعالجة التشوهات الهيكلية، كما شكرت المملكة المتحدة على دعمها للشعب السوداني.

ومن جانبه أكد وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية ، دومينيك راب ، دعم المملكة المتحدة للشعب السوداني والإصلاحات الجارية التي تنفذها الحكومة السودانية.

والجدير بالذكر أن الحكومة الانتقالية بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج ثمرات لدعم الأسر والذي يهدف إلى تخفيف الصعوبات الاقتصادية التي تواجه المواطن السوداني ، ويتم تنفيذ البرنامج عبر شراكة فعالة بين وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والداخلية ، بالإضافة إلى المؤسسات الأخرى ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى