سياسة محلية

التعايشي: ترتيبات لعقد اجتماع يضم اعضاء المجلس السيادي (الشرعيين)

شرع عدد من الأعضاء المدنيين بالمجلس السيادي السوداني أطاح بهم أنقلاب الجيش في مشاورات لعقد اجتماع في القريب العاجل داخل السودان لاتخاذ قرارات قد تصل إلى عزل قائد انقلاب 25 أكتوبر الجنرال عبد الفتاح البرهان.

وقال عضو المجلس الذي تم حله بموجب انقلاب 25 اكتوبر 2021 محمد حسن التعايشي «لراديو دبنقا» إنهم أجروا اتصالات ومشاورات بينهم لعقد الاجتماع، وأكد أن الاجتماع المرتقب يشكل أغلبية اعضاء المجلس.

وأضاف التعايشي في تصريحه لراديو دبنقا «هذا الاجتماع سيكون له ما بعده» دون أن يقدم أي تفاصيل أو توضيحات في هذا الشأن.

في السياق أكد الدكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة المقال ورئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي في حوار مع التغيير ، أن مجلس السيادة الشرعي سيعقد اجتماعا داخل السودان ومن ضمن اجندته النظر في عزل البرهان.

وكان قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الإنقلابي الفريق البرهان اصدر في وقت سابق قرار أقال بموجبه الدكتور الهادي ادريس والطاهر حجر من منصبيهما في مجلس السيادة بموجب اتفاقية سلام جوبا وقال الهادي في مقابلة نشرتها صحيفة التغيير الالكترونية المستقلة يوم الثلاثاء إنهم شرعوا مع المدنيين السابقين الذين انقلب عليهم البرهان، منهم محمد الفكي، والتعايشي وآخرين في مشاورات لعقد اجتماع لمجلس السيادة الشرعي و قال «من خلال الاجتماع سنؤكد على أننا غير معنيين بجميع القرارات التي اصدرها البرهان».

نقلا عن صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى