مقالات

ام وضاح.. هل من الممكن إرسال وضاح مستنفرا؟؟

كتب : اب درق،،

السيدة صحفية الغفلة حنان ام وضاح لدينا بعض الأسئلة نحتاج منك فقط لإجابات وطنية تشبه حروفك التي تشعل الحرب حماسا هذه الأيام وتستنفر أبناء الشعب السوداني وتشجعهم على الانضمام إلى كتائب البراء والمستنفرين الذين يقاتلون الجنجويد..
نسأل المدرعة كما يطلق عليها الفريق كباشي :
لماذا لا يذهب وضاح إلى السودان لينضم إلى كتائب الجهاد ضد الجنجويد ويدافع عن تراب الوطن الذي ينتهك؟
لماذا لم يذهب مستنفرا لينقذ اهل الجزيرة مع الرجال القابضين على الزناد من أجل تحرير الوطن؟
ولماذا حمل السلاح واجب على أبناء الشعب وحرام على أبنائكم؟؟
هل ولادة لولادة تفرق؟؟ وهل الذين يحملون السلاح في صفوف الجيش والمستنفرين والذين استشهدوا او الذين تم أسرهم هم أقوى أم أكبر سنا من وضاح وأصدقائه أبناء الحركة الإسلامية؟
هل الشباب الصغار (أرجل) من وضاح، ام انك تحتاجي ابنك بجانبك وأولئك لا حوجة لهم عند أهلهم؟
الصحيح أن وضاح صلاح دهب وأبناء العز هم مدخرون للسلطة القادمة، وهؤلاء مستقبلهم في رئاسة الشركات وإدارتها أكثر حوجتهم للقتال وتحرير الخرطوم والجزيرة ( للقتال أهله للسلطة أهلها) .

الصحيح أن الذين استفادوا من الإنقاذ في تعليم وتربية ابنائهم لا يريدون لهم الموت (سنبلة ساي)، فاليذهب عثمان مكاوي ليموت ويترك أطفاله بكوستي تحت رحمة جدهم في منزل من طين تهلكه الأمطار سنويا، بينما يبقى وضاح بجانب أمه متنعما تصرف عليه الدولة من مال صندوق دعم القوات المسلحة.
ليس وضاح وحده بل معه آخرون كثر يقيمون خارج الوطن بجانب أمهاتهم مع توفير كافة سبل الراحة ثم يتمددون على فراش وثير نهارا ويسهرون ليلا بعواصم الدول.
وقبل أن يخلدوا للنوم الأمن يطلقون عبارة (بل بس) ثم يغمض الواحد منهم عينيه ليغرق في نوم عميق دون صوت دانة أو إعتقال..
الذين يرفضون السلام ويؤججون الصراع لمزيدا من الخراب وتوسيع دائرة الحرب حتى تصل كل السودان عليهم ارسال أبنائهم إلى المعارك حتى نقول (نعم ان لديهم قضية)

جاييكم واحد واحد يا بلابسة يا قتلة.. حتى ترسلوا ابنائكم إلى القتال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى