سياسة محلية

بسبب موقفه ضد الحرب
الاستخبارات العسكرية تستولي على إبل مبروك مبارك سليم


كسلا – الفاضل يوسف
استولت – الخميس 12 أكتوبر الجاري – الاستخبارات العسكرية بالفرقة 11 بخشم القربة ولاية كسلا على 200 رأس من الأبل مملوكة لرئيس حزب الأسود الحرة مبروك مبارك سليم ، و تحركت قوة من الاستخبارات العسكرية قوامها أكثر من 40 فرداً من ضباط صف وجنود بقيادة ضابط برتبة مقدم إلى المراعي الخاصة برئيس حزب الأسود الحرة بمنطقة الحفائر واستولت على الأبل وادعى قائد القوة التابعة للاستخبارات العسكرية أن هذه الإبل مملوكة لقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي.
ووفقاً لشهود عيان فقد أخطر المسؤولون عن رعاية الأبل قائد القوة أنها ملك لمبروك مبارك سليم وهي من ضمن أملاكه التي ورثها عن أبيه وجده وأنها تحمل علامات مميزة لعائلتهِ ، ولكن الضابط رد عليهم بحدة أنها طالما مملوكة لمبروك مبارك سليم فهي ملك حميدتي.

وبحسب شهود العيان فقد تم أخذ الإبل البالغ عددها 200 رأس إلى قيادة الفرقة 11 بالقربة دون مراعاة أوضاعها من ناحية توفر المرعى والمياه وذكر شاهد عيان ل_ سودان توداي أن حجز هذا العدد دون توفير العلف والرعاية سيؤدي إلى نفوقها خاصة وأنها من السلالات المميزة وذات أصل نبيل ضمن سلالات الإبل بالسودان.

وسبق لقيادة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفريق عبدالمحمود والذي كان والياً لنهر النيل قبل تعيين الولاة المدنيين في 2020 وشغل منصب مدير شركة زادنا وحالياً مساعد هيئة الأركان للإمداد بالقوات المسلحة قد استولى على محورين زراعيين يملكهما مبروك مبارك سليم بولاية نهر النيل، إضافة إلى استيلائهم على امتيازات زراعية أخرى وأعمال تجارية.
يشار إلى أن تحركات الاستخبارات العسكرية بولاية كسلا تجاه رئيس حزب الأسود الحرة تأتي عقب إعلان الحزب في بياناتٍ سابقة رفضهم للحرب والعمل على إيقافها والمشاركة في ورش ومؤتمرات القضايا الخمسة ضمن المرحلة النهائية للعملية السياسية قبل 15 أبريل الماضي ودعمه للاتفاق الإطاري الموقع في 5 ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى