مقالات

حسام الدين الشريف يكتب : صقور الجديان ومواصلة التوهان.!؟

خسر منتخبنا الوطنى مباراته الاعدادية امام شقيقه الليبي بهدفين لهدف وظهر المنتخب بشكل “باهت” جدا ولم يقدم اى مستوى فنى جيد بالرغم من المعسكر الطويل جدا كاطول معسكر لمنتخب كرة قدم في التاريخ اكثر من سبعة اشهر والمنتخب في معسكرات اعداد لم يظهر منها اى جديد ولاحتى اسم لاعب جديد يكون اضافة ؟!

المدير الفنى كواسي ابياه يبدو انه لم يتعرف بعد علي لاعبيه وامكاناتهم بما انه دفع بذات العناصر الكارثية والتى ظلت خصما علي منتخب صقور الجديان ولم تقدم شيئا بالعكس خرج المنتخب من كل المشاركات القارية واخرها تصفيات امم افريقيا والتى كانت اخر مباراة فيها ضد الكنغو وكان الانتصار باي نتيجة كفيل بصعود منتخب السودان والظهور في اكبر منافسة افريقيا نهائيات الامم بدولة ساحل العاج ولكن تواضع مستويات لاعبين المنتخب عجل بخروجهم وتقبلوا الخسارة بهدفين لهدف والمصادفة انها ذات النتيجة التى انتهى عليها لقاء ” ودية ” ليبيا وهذا يؤكد ان هذا افضل ماعند هذه الاسماء من اللاعبين ولذلك لماذا يصر الجهاز الفني بقيادة الغانى كواسي ابياه علي نفس ذات الاسماء محدودة المستوى ؟؟

والغريب في تشكيل مباراة ليبيا ان الجهاز الفنى اشرك جميع لاعبي خط الوسط اصحاب النزعة الدفاعية ولم يشرك اى لاعب وسط مهاجم ولذلك كان من الطبيعي ان يخسر الفريق بما انك تلعب بطريقة دفاعية وبمهاجم وحيد كيف تستطيع احراز الاهداف بل كيف ستصنع الفرص اولا التى تأتى منها الاهداف ؟ وانت تلعب بخط وسط مدافع ؟.

الغانى ابياه هو المسؤول الاول ولكن طالما انه وبعد كل هذه الفترة بمعسكر المنتخب لم يستطيع اختيار توليفة مناسبة تستطيع الدفاع بقوة وشراسة عن الوان صقور الجديان فماهي فائدته اذا كان يعتمد علي ذات الاسماء الفاشلة والتى كانت حاضرة منذ سنين مضت وهى من فشل لفشل ؟

اذا اشرك المدرب تشكيل جديد بالكامل كان من الممكن ان نجد له العذر حتى اذا تلقي هزيمة باعتبار ان اللاعبون جدد ومازالوا في مرحلة البناء وكان بامكانه ذلك باعتبار ان كل قوائم المنتخبات الوطنية تحت تصرفه مثلا ان يختار من منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي ليصنع لنا منتخب مستقبل بحق ولكنه اختار ذات اللاعبون القدامى بل حتى نفس طريقة اللعب الغريبة ولم يشعر اى متابع باى جديد حتى اذا لماذا اصلا استقدام مدير فنى بهذا المبلغ الكبير والاعتماد علي اختيارات مازدا وبرهان تية وحتى طريقة لعبهم المباريات؟؟

نهمس للغانى كواسي ابياه اننا استبشرنا خيرا بقدومك واملنا كبير جدا ولكن اذا استمريت بهذه الطريقة فطريق الفشل مفروش لك وللمنتخب بوضوح جدا .

آخر الاقاصي

ويبدو ان خيبات منتخباتنا ليست في المنتخب الاول فقط هاهو منتخب الناشئين ايضا يتلقي خسارته الاولى في مدينة بورتسودان من منتخب ناشئين بورتسودان ولانعرف كيفية اختيار هذا المنتخب ولامن الذى اختار اللاعبين ولكن من اول مباراة اعدادية تأكد للمتابعين انه منتخب مجاملات لا اكثر وهذا الامر يؤكد ان اتحاد الكرة مازال في تخبط دائم ؟

قصاصة اخيرة

من علايل اب رووف للمزالق
من فتيح للخور للمغالق
قدلة يامولاااي حافي حالق
بالطريق الشااقي التُرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى