مقالات

حسام الدين الشريف يكتب : هلال جديد احترافي ومختلف هذا الموسم..!!

● منذ الموسم الماضي وفريق الهلال بعيدا عن ستاده ويحمد للجهاز الفنى انه نجح كثيرا في ان يتجاوز اللاعبين هذا الامر ونعلم ان لعب الازرق في عرينه بامدرمان شعور لايوصف وقوة دفع كبيرة من الجمهور ولكن ان ينجح اللاعبون في تخطى هذا والتعود علي اللعب في دول وملاعب اخري بل ويستطيعوا الانتصار والصعود والترقي لمرحلة المجموعات هو امر يحسب لهم كثيرا.

● بالطبع ماجعل هذا ممكنا اسباب كثيرة اولها الجهاز الفنى وقدرات المدرب فلوران ابينجي والذى حول كل الامور في الفريق للاحترافية بدء باستقدام عدد كبير جدا من اللاعبين الاجانب المحترفين ومعروف ان اللاعب المحترف لايهمه اللعب في ستاد النادى او خارجه وبالنسبة له هو عمل احترافي يجيده ويستطيع ذلك في اى ملعب و اى دولة والجميل ان هؤلاء الاجانب قاموا بنقل هذه الخبرة لنجومنا الوطنيين والذين اصبحوا ايضا محترفين تماما وهذا ماساعد الازرق في التقدم وتقديم مستويات مميزة .

● يعجبنى جدا حارس الازرق العاجى عيسى فوفانا والذى يملك كل مقومات الحارس الاول ونراهن عليه هذا الموسم ان يكون الحارس الاساسي للهلال في افريقيا واللاعب صغير في العمر ويستطيع ان يلعب كثيرا في الاعوام القادمة وهو حارس الحاضر والمستقبل اذا واصل التركيز واعطى نفسه الثقة الكاملة.

● خط الدفاع مطمئن بوجود قلب الدفاع ضيوف وارنق وفي الطرف الايمن ستيفن ايبولا والطرف الايسر خادم دياو المورتانى المميز ولاعبي الوسط الدفاعي المهندس ابوعاقلة وصلاح عادل وبوغبا والاجانب ديفيد اباغنا والبقية اذا الدفاع في الوسط ومنطقة الدفاع بالكامل لاخوف تماما ..

● خط الوسط يوجد به اكثر عدد من اللاعبين من اجانب ووطنيين وكلهم بمستويات جيدة وممتازة بدء من المايسترو عبدالرؤوف وسينغونى وبابي نداي وباسط سيدو اضافات كبيرة وتنوع في الخبرات لخط وسط مميز حاليا.

● خط هجوم الهلال هو اقوى خطوط الازرق بالتاكيد مع وجود القائد محمد عبدالرحمن ورفيقه الحريف النحيف ياسر مزمل والقوى المميز “جون مانو” وزميله انس وبالتاكيد اضافة جان كلود وادم بوسو وجوناثان وكذلك البرت كنغوندا ولذلك لاخوف ابدا علي هجوم الازرق وسيكون في الموعد في المباريات الحاسمة ..

آخر الاقاصي

● ماتم اثارته عن ماحدث من عضو اتحاد كرة في امر بيع “حاويات” تم التصديق بها دعما لمنتخب الناشئين هو امر خطير جدا ويدعو لكثير من التساؤلات اولا كيف استطاع بيع هذه الحاويات لوحده ولأن المعروف في مثل هكذا اشياء يتم البيع عبر لجنة مختصة وبعطاء هذا مال عام لايصلح ان يتصرف فيه شخص لوحده مثل ماحدث؟!

● ننتظر من قادة اتحاد الكرة ان كان همهم المصلحة العامة ومحاربة الفساد يجب عليهم الان وفورا اجراء تحقيق شفاف في الحادثة ومحاسبة اى فاسد ومقصر اى سكون من قادة الاتحاد ومجلس ادارة الاتحاد العام يعتبر شركاء فس الذى حدث.

قصاصة اخيرة

ياوطن عز الشدائد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى