مقالات

بدر الدين أحمد يكتب : أدركوا إستاد الهلال

▪︎ واصل الهلال بالأمس انتصاراته بعد تفوقه في المباراة السابقة على الأمل العطبراوي ،عاد بالأمس وحقق انتصاره الثاني له في بطولة الدوري السوداني الممتاز في الأسبوع الرابع للبطولة أمام ضيفه هلال الأبيض.
▪︎ الصربي زوران مانولوفيتش توقف عن الإعداد الجمعي لعناصره وأسلوب اللعب ،بعد الضغوط الجماهيرية والإعلامية ولربما الإدارية ، لكنه إنتهج وضع الإعداد القطعي الجزئي للعناصر وهو أمر لا بأس به ،وان كنت شخصيًا أطمع في الإعداد الكلي مهما كلف الثمن حتى نبني فريقًا شرسًا في الأعوام القادمة ، ولكن هواة الآنية لا يصبرون ولا يجعلون ذلك ممكنًا.
▪︎ الاعداد القطعي أو الجزئي الذي عنيته هو في كل مباراة اتاحة الفرصة لعنصرين على الأقل أو ثلاثة لبداية المباراة ،كما رأينا بالأمس بوغبا يبدأ أساسيًا بجانب الغربال ،واراحة أبو عاقلة والشعلة .
▪︎أما في شوط اللعب الثاني أقحم زوران سليم برشاوي وميسرة بديلين لعيد مقدم وأباذر،ثم فيني ومحمد مختار وجيسي ، وهو أمر جيد يعطي اللاعبين حماس ليجتهدوا أكثر ليغتمنوا أي فرصة تتاح لهم.
▪︎ الجميل في مباراة الأمس هو عودة الثنائي الغربال وسليم من الإصابة لمغازلة الشباك وتسجيل ثنائية الانتصار .
▪︎ اتوقع في مباراة الهلال القادمة أمام الوافد الجديد توتي ظهور لاعبين جدد في التشكيلة الأساسية والتبديلات واراحة بعض العناصر في خط الوسط الشغيل أو نزار حامد وربما عيد مقدم..

وقفة أولى :

▪︎حضرت مباراة الهلال والأمل عطبرة من داخل إستاد الهلال ساءني صراحة حال نجيلة الملعب التي تنتحب وتتقزم وتتآكل بطريقة تدعوا للحسرة.
▪︎الضغط الكبير الزائد عن الحد على ملعب إستاد الهلال سوف ينتهك ويستهلك النجيلة في ظرف أسبوعين فقط ،وبعدها تبدأ رحلة البحث عن ملعب قانوني..
▪︎وضح جليًا أن النجيلة بشكلها الحالي في ظل ضغط المباريات الكثيف هذا سيحيل المقبرة إلى متربة ليكون نقعة جرداء من أي خضرة إلا نتوءات هنا وهناك ستبقى مصفرة وما تبقى من مساحة الملعب سيصبح تراب..

وقفة أخيرة :

▪︎ من غير المنطقي ولا المعقول ولا المقبول حتى أن يكون ملعب الهلال هو الملعب الرسمي للهلال مباريات وتمارين ،والمنتخب القومي ،والمريخ محلي وأفريقي ومباريات الأمل وهلال الأبيض وبقية الفرق..
▪︎ أوقفوا هذا العبث حتى لا نفقد حق قانوني بسبب رعونة أخلاقنا وأننا نادي رائد وما شابه ذلك من الخطب الفطيرة التي ستحول الهلال للعب في دولة شقيقة إذا استمر الأمر لأسبوعين أو ثلاثة بهكذا ضغط.
▪︎ على الإدارة أن تعتذر عن إستضافة كل مباريات الممتاز التي لا يكون الهلال طرفًا فيها ،وإن دعى الأمر حتى مباريات الهلال المحلية يتم تحويلها لملعب إستاد الخرطوم أو أي ملعب آخر..
▪︎ التعاطي مع الأمر بعاطفة سيدفع الهلال الثمن بخس دون سواه ،وعلى لجنة التطبيع أن تكون أكثر حرصًا على حقوق النادي ،وسلامة لاعبوا الفريق لأن في إنتهاء النجيل يجعل اللاعبون عرضة للإصابات .
▪︎على لجنة التطبيع أن تعتذر لكل الأندية عن إستقبال المباريات بشكل فوري ، مع تحويل بعض التمارين لملعب السلاح الطبي حتى يتم تهيئة الملعب للاستحقاق الأفريقي ، والا سيصبح المعلب أجرد أمرد وغير صالح للعب.

وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى